TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ملياري ريال على المساهمين عن الربع الثاني

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ملياري ريال على المساهمين عن الربع الثاني
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي
اس تي سي
7010
3.14% 42.70 1.30

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عن توزيع أرباح عن الربع الثاني من عام 2021؛ تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة 3 سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018، كما أقرها مجلس إدارة الشركة واعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 24 أبريل/ نيسان من عام 2019.

وقالت "إس تي سي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنها ستقوم بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الثاني من العام 2021 بقيمة 2 مليار ريال على ملياري سهم مستحق، لتبلغ حصة السهم الواحد ريالا، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الخميس الموافق 5 أغسطس/ آب 2021، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت "إس تي سي"، بأنه سيتم صرف الأرباح اعتبارا من يوم 26 أغسطس/ آب 2021.

ولفتت، إلى أن التوزيع سيكون عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وأهابت الشركة بجميع المساهمين تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

ولفتت "إس تي سي"، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 2.41% خلال النصف الأول من عام 2021 إلى 5.77 مليار ريال، بعد أن سجلت زيادة سنوية بنحو 3.6% خلال الربع الثاني من العام ذاته محققة 2.82 مليار ريال ربحا صافيا بعد الزكاة والضريبة.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لـ"إس تي سي" لـ142.9 ريال

الاتصالات السعودية: شركة تابعة تتحول لبنك رقمي برأسمال 2.5 مليار ريال